top of page

قصة Heroes in Crisis حدَث العصر

تاريخ التحديث: ١٦ مايو ٢٠٢٢

بمباركة ثلاثي العمود الفقري الذي يرتكز عليه ابطال عالم دي سي: سوپرمان، باتمان، و ووندِر وومان يتم إنشاء "مأوى" (Sanctuary).


مكان لكل الأبطال و المجرمون الجبابرة و مَن يعيش حياتهم. منعزل تماماً عن العالم الخارجي. مؤلف مِن مبنى للإقامة و الإستراحة، خدم آليون، و غرفة علاج نفسي يدخلها الشخص ليطرح مشكلة عنده و-أو يفضفض ما بصدره أمام شاشة حاسب الكتروني جبّار وظيفته تتلخّص بثلاث مراحل: الإستماع، تحليل المشكلة و عرض حلول لها بناءً على اقصى ما توصّل اليه علم النفس، و .. مسح الجلسة بشكل تام و نهائي فلا يبق أثر لمحتوياتها و ما جرى بها.



مكان آمن سرّي يعتمد على التكنلوجية الكريپتونية و لمسات من عبقرية الوطواط، لغرض توفير راحة و علاج من يعيشون عالم المتفوقيّ القوى و من يعيش عالمهم، يلجأ اليه كل من يحتاجه بلا حساب ولا كتاب.


كل شيء مع "مأوى" يسير حسب الأصول. الكل مستفاد منه، الكل مرتاح منه .. الى أن .. يتبلّغ باري آلين (البرق) بأن هناك جريمة قد حصلت بمأوى راح ضحيتها عدة أفراد، أحدهم هو أقرب صديق إليه.



جريمة بشاهدين. بوستِر گولد -و- هارلي كوِنن.

الأول شهد هارلي ترتكب الجريمة ..

و الثانية شهدت بوستِر يرتكب الجريمة ..

..!


تقوم الدنيا ولا تقعد ..

الأبطال يبحثون بشكل محموم عن الشاهدَين-المشبوهَين لغرض التحقيق معهما و إستجاوبهما.

الشاهدان ينغمران بمعركة دموية فيما بينهما.

الوطواط -و- البرق، اعظم تحريين جنائيين بالعالم، يحاولان حلّ اللغز و الغموض الذي يحيط الجريمة.

و .. ما هو سر الطرد الذي تلقته لويز لَين، و الذي يحوي تفاصيل جلسات "مأوى"؟ من أين جائت التفاصيل و الجلسات تمحى تماماً دون أثر لحظة إنتهائها؟



قصة رئيسية تتألّف من تسعة أعداد و قصة ملحقة من أربعة أعداد بعنوان "الثمن" (عددين للبرق و عددين للوطواط).


تغطي موضوع الثمن الذي يدفعه الفرد لإنتمائه لعالم "الجبابرة" بشكل مباشر أو غير مباشر.

كُتِبَت بشمولية كبيرة، دقيقة جداً بتفاصيل الأحداث التاريخية و تركيب الشخصيات (راقب تحليل الشخصيات التي لعبت دور روبِن (زكّور) اثناء اعترافاتها امام شاشة "مأوى").

تحوي عدة "مشاهد" مذهلة تُحفر بالذاكرة (راقب لقاء البرق بالوطواط بالحقل).

بنهاية مذهلة تخطف الأنفاس.



كحال براد ميلتزر، كتب توم كِنگ قصة متعددة الأبعاد، سحيقة الأعماق، بلمسات فلسفية بأسلوب قصص الجاسوسية و عالم المخابرات المليء بالمنعطفات الحادة و المفاجآت الصاعقة (معتمداً على تجربته كموظف سابق بالسي آي أَي). أبدع الرسّام كلَي مان و فنانيّ التلوين بخلق عالم متناسق مناسب يترجم مقصد بشكل ساحر.

قصة جميلة. جميلة للغاية. تستحق إعادة القراءة لعدة مرّات حال الإنتهاء من قرائتها. إحدى العلامات التي تعرّف فن القصة المصوّرة المعاصر.


لا تفوّت.


تقييم الناقد ★★★★★



٥٥ مشاهدةتعليقان (٢)

أحدث منشورات

عرض الكل

2 Comments


Hussein AL-Naqeeb
Hussein AL-Naqeeb
May 11, 2022

رائع أخي سهيل , جزيل الشكر لتعريفنا بهذه القصة التي يبدو أنها مشوّقة إلى أبعد حد , أي سنة تم إصدار هذه السلسلة؟ برأيي الشخصي أعتقد أن الأبطال الخارقين أحوج ما يكونون لهكذا نوع من الجلسات قبل الأشرار الخارقين , فضغوطات الجريمة و الصراع مع الأشرار و مهام حياتهم اليومية و سعيهم لإخفاء شخصياتهم السريّة يجعلهم أحوج ما يكونون لهذه الجلسات ..

Like
سهيل عَمر
سهيل عَمر
May 11, 2022
Replying to

العفو اخي الغالي حسين.

القصة بدأت بعام ٢٠١٨ وأنتهت بعام ٢٠١٩

بالفعل، مكان مثل "مأوى" منطقي وملائم جداً لأبطال ولمجرميّ عالم القوى الخارقة. رائع، لكن تلوّث بالجريمة المذكورة بالتقرير. حالة ينطبق عليها وصف صديقنا المشترك (المعروف بالزعيم الأزرق)، بأنه: "لا يدوم الشيء الجميل، بل يستمر فقط الى أن يأتي أحدهم ويلخبطه."

Like
bottom of page