top of page

منى زكي أم روجينا، من ستعلب دور الحاجة صيصة؟



منذ عدة أيام انطلق خبر يفيد أن النجمة منى زكي ستقدم مسلسل بعنوان "تحت الوصاية" في رمضان القادم ٢٠٢٣، و تم الاعلان عن بعض تفاصيل العمل وكونه من تأليف خالد وشيرين دياب وإخراج محمد شاكر خضير.


وتبين أن المسلسل سيعرض قصة حقيقية عن الحاجة صيصة التي تم تكريمها من قبل الرئيس السيسي عام ٢٠١٥ كونها الأم المثالية في الكفاح والنضال حتى الوصول بابنتها بر الأمان.


و سيتكون المسلسل من ١٥ حلقة عن انجازات الحاجة صيصة التي تعيش بمحافظة الأقصر وتوفى زوجها، وتحملت من بعده مسؤولية ابنتها التي قامت بتربيتها بمفردها، وعملت من أجل توفير نفقاتها، حيث عملت في الفلاحة والفاعل وتنظيف الاحذية، وعملت كذلك في مجال رفع الحجارة ومواد البناء، بل كانت ترتدي الجلباب الصعيدي والعمة، لدرجة لا يمكنك التفريق بينها و بين الرجال.


والآن قامت بتزويج ابنتها بعد أن جعلتها تنهي تعليمها وأصبحت ابنتها الآن ربة منزل، حيث لم ترتضي لابنتها أن تعيش ما عاشته من ألم وعذاب في الوظائف المختلفة.



تداول البعض اخباراً وشائعات تفيد بأن مسلسل "تحت الوصاية" بطولة منى زكي تدور أحداثه حول ذات القصة وذات المرأة الحاجة صيصة المكافحة التي ستقدمها الفنانة روجينا في مسلسلها القادم "ستهم".


حيث تم طرح البرومو الرسمي الاول لمسلسل "ستهم" على قناة النهار وظهر فيه خطاب الرئيس السيسي عن المرأة المكافحة، ثم ظهرت روجينا وهي ترتدي جلباب رجل صعيدي، وظهر تقارب الشكل الكبير بين روجينا والحاجة صيصة.


ولكن اتضح أن الفنانة روجينا تعمل على مسلسل آخر ليس له أي علاقة بالحاجة صيصة، بل أن مسلسل "ستهم" عبارة عن اربعة حكايات وتستعرض كل حكاية منهم قصة كفاح امرأة من محافظة مختلفة، تم تكريمها من الرئيس السيسي وحصلت على لقب الأم المثالية.


حيث يستعرض المسلسل أحداث ٤ سير ذاتية لسيدات مكافحات من مختلف محافظات مصر منهن "الأسطى أم فارس" والتي تعمل كـكهربائية تأسيس وتشطيبات، وقصة سيدة أخرى من محافظة الدقهلية تعمل في مصانع الطوب والتي ارتدت الجلباب الصعيدي، واشتهرت في مجال بيع البطيخ بأكبر الأسواق، وسط كبار التجار، وهي تشبه في هيئتها الحاجة صيصة ويبدو ان وجه الربط جاء من هنا، حيث اختلط الأمر على المشاهدين بسبب ذلك.


فضلًا عن السيدة "بهية" من محافظة بني سويف، والتي حظيت قصتها بشهرة واسعة، كونها اضطرت للعمل في المهن الشاقة، بعد تعرض زوجها لحادث، كما أنها باعت كليتها مقابل ٢٥ ألف جنيهًا، لسداد ديونها.


ليتبين في النهاية أن منى زكي هي التي ستقدم دور الحاجة صيصة و ليست روجينا. يعتبر مسلسل الفنانة روجينا هو مكمل لمسلسل الفنانة منى زكي، فالعملين يعرضون قصص كفاح نساء المجتمع المصري ويعتبر تكريماً ثاني لهن بعد تكريم الرئيس السيسي لهن.


مسلسل "ستهم" من تأليف السيناريست ناصر عبدالرحمن، واخراج رؤوف عبد العزيز، في إطار اجتماعي إنساني، مستوحى من قصص حقيقية.


٤ مشاهدات٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل

Comentários


bottom of page