top of page

جون كينت .. سوپرمان الجديد؟

تاريخ التحديث: ١٦ مايو ٢٠٢٢

ولد جون كينت لكلارك و لويز خلال أعوام مرحلة الـ"٥٢ الجديدة". عندما أنتهت تلك المرحلة، رجعت دي سي كومكس لمسار أحداث ما قبلها لكن ببعض المتغيرات.


كان جون كينت احد هذه المتغيّرات، حيث بقي من الـ"٥٢ الجديدة" للمرحلة التي تبعتها، و التي أُطلق عليها إسم "ولادة جديدة" ..

بتلك المرحلة استمر وجود وجود جون كينت كطفل يعيش عمره بصخبه، بمشاكساته، بمغامراته وارثاً قوى والده و بصحبة دَيمُن وَين، روبِن، إبن باتمان.



تلك كانت مرحلة ناجحة جداً. القصص التي حملت بصفحاتها مغامرات الولدين الجبّارين كانت ولا تزال الى يومنا هذا متعة للعين، مسليّة، تلاقفتها ايدي القرّاء و الهواة.


لغاية مبهمة، قررت رؤوس دي سي كومكس تسريع نمو جون كينت، و بليلة وضحاها أصبح جون رجلاً شاباً. ثم بدء التمهيد له ليأخذ مكان والده. وبالفعل، بالشهر التاسع من عام ٢٠٢١ تمت إزاحة سوپرمان (ارساله لعالم آخر) و تنصيب جون كينت كسوپرمان رسمي، بمجلته الخاصة التي حملت إسم: "سوپرمان: إبن كال إيل"



وجدت متعة كبيرة بقراءة أول أعداد السلسلة الجديدة. روح جديدة قد بُعِثَت بالشخصية المحبوبة و بالأحداث و الشخصيّات المرتبطة بها، ربما كان لهذا النجاح لأن يستمر لولا إتخاذ دي سي قرار إستعراض ميول خاصة للسوپرمان الجديد، إقحام لا أجد غرض أو فائدة منه لأي أحد.

منذ ذلك العدد، أنخفضت مبيعات السلسلة، و هناك إشاعات بأنها ستنتهي قريباً.


لا ينتهي الإرتباك هنا، حيث أن بتحويل جون كينت من طفل الى رجل، أفتقر عالم دي سي لشخصية سوپربوي، فراحت دي سي و أعادت شخصية كونور كينت، سوپربوي من غياهب الظلمات الى النور.


صار عندنا الآن سوپرمان (كال إيل)، سوپرمان شاب (جون كينت)، و سوپربوي (كونور كينت). فجأة ظهر سوپربوي آخر. كونور كينت بتيشرت اسود و بنطلون جينز (أقبح زي لأي شخص حمل إشارة سوپرمان بتاريخ الكومكس)، و اصبح له وجود بعالم دي سي.



ثم عادت دي سي و اصدرت سلسلة محدودة تتضمن مغامرات جون كينت مع دَيمُن وَين، سوپربوي (قبل تسريعه ليصبح رجلاً) و روبِن! قصة جميلة للغاية، لكنها مربكة فيما يخص سير الأحداث العام لعالم سوپرمان.


اللخبطة والإرتباك للقاريء نتيجة هذه اللخبطة هي ما نخوض به الآن.

والأتعس، هو سؤال حتمي يسأله كل هاوٍ ومتابع: لماذا هذا كلّه؟


أنا كهاوٍ للشخصيات، صرفت الاف الدولارات من جيبي على قصصها، اجد من حقّي أن أبدي رأيي بالموضوع. وهو كما يلي:

على سوپرمان الأصلي (كال إيل = كلارك كينت) أن يبقى هو سوپرمان الرسمي بعالم دي سي.

إذا كان ولا بد أن يكون هناك سوپرمان شاب، فعلى دي سي جلب كرِستوفِر كينت من منطقة الأشباح التي أُلقي بها قبل عقد من الزمان ولم نسمع عنه من حينها.

إذا كان ولا بد أن يكون هناك سوپربوي مراهق، فكونور كينت موجود وله حضور قوي و تاريخ رصين يؤهله و زيادة للقب.

إذا كان ولا بد أن يكون هناك سوپربوي طفل، فهذا يتنصبه جون كينت بمباركة القرّاء و الهواة.

الكيفية للقيام بهذا الـ"إعادة الترتيب" سهل جداً ممكن إستغلال أي "أزمة" قادمة لوضعه، و الأزمات يا مكثرها ..!



أنا هاوٍ يعجبني أن ارى عدة اشخاص بإشارة سوپرمان، لكن يعجبني أكثر أن اراهم بشكل مرتّب وليس قطع وتلصيق وإنتماء أهوج لعوالم متعددة لا يعرف لها رأساً من قدم حتى مخترعيها.


٥٥ مشاهدةتعليق واحد (١)

1件のコメント


Hussein AL-Naqeeb
Hussein AL-Naqeeb
2022年4月12日

شكرًا لك صديقي العزيز سهيل على التقرير الجميل و التحليل الممتع كما هي عادتك في كل تحليلاتك لارئعة التي عودتنا عليها ..

تحية اك من القلب أيها الصديق الرائع 😘

いいね!
bottom of page