top of page

سوبرمان و فجر DC الجديد (٢٠٢٣)

انتهى العام الماضي بحَدَث Dark Crisis، أزمة أخرى تزعزع أركان عالم DC، و على أثرها كحال الأزمات التي سبقتها يتم إعادة ترتيب العالم.

لحقها فوراً حدث آخر يدعى Lazarus Planet، و ملخص هذا هو أن جزيرة تحوي نبعاً يجري به ماء الخلود، نفس الماء السحري الذي يعيد الحياة لرأس الغول بعد وفاته كل مرة و للسبعة قرون الماضية، ينفجر بركان بها و يقذف ماء الجزيرة السحري بشكل قطرات و بشكل سحابة تمطر على كافة ارجاء الكوكب مُغيّرة عالم دي سي و أفراده.


حيث يتسبب الماء السحري بإعطاء قوى جبّارة لبعض الأفراد المدنيين، و يغيّر القوى الجبّارة لبعض الأفراد الذين هم جبابرة أساساً.


هذان الحدثان يهيئان للتغييرات القادمة لدي سي خلال عام ٢٠٢٣

تغييرات أُطلِق عليها اسم "فجر جديد" واعدة بقلب الموازين و من ثم ترتيبها بشكل يتلائم مع العصر و مشاريع ي سي التلفزيونية-السينمائية القادمة.



بدأ الفجر الجديد مع سوبرمان ببداية عام ٢٠٢٣

و إليكم التفاصيل ..

بنهاية عام ٢٠٢٢ كانت وضعية سوبرمان كالتالي:

غادر سوبرمان الأرض ليشارك بتحرير كوكب "عالم الحرب" ووروورلد من طغيان حاكمه مونغول.

يحل جوناثان كينت، إبن سوبرمان، محل أبيه لحماية الأرض و بالأخص مدينة ميتروبوليس. تساعده الحسناء الجبّارة سوبرغيرل.

العالم كله يعرف شخصية سوبرمان المدنية كلارك كينت. لذا يعرف بأن لويز لَين هي زوجته، و بأن إبنهما جوناثان هو سوبرمان اليافع.

و هناك الفتى الجبّار سوبربوي كون إيل التسعينات الذي عاد الى الساحة بعد غيابٍ طويل.


ببداية ٢٠٢٣ يعود سوبرمان ظافراً من عالم الحرب، جالباً معه طفلين. ولد و بنت، أشقاء أيتام بقوى خارقة، و يضيفهما لعائلته.



أثناء وجوده على عالم الحرب يتعرّض سوبرمان لأشعة شمس بيضاء، التي لها تأثير عليه أقوى من تأثير أشعة الشمس الصفراء التي منحته قواه الجبّارة. يكتسب على أساسها قوى جبّارة إضافية. نعرف منها الى الآن قوة "التجسّد"، الإنتقال الفوري بين نقطة و أخرى فوراً عبر الكون (مشابه لما يحدث في ستار تريك. يختفي من نقطة و يظهر بالثانية بغض النظر عن المسافة بينهما).


بخطة جهنمية شيطانية من ليكس لوثور، يتسبب العبقري الثري الشرير بتفجير إشعاعي غير مرأي يمسح ذاكرة الناس حول العالم و بالأخص معرفتهم بأن سوبرمان و كلارك كينت شخص واحد.

على أثرها يعود سوبرمان للعيش بشخصيتين: سوبرمان حامي الأرض الجبّار -و- كلارك كينت الصحفي الخجول. و بالطبع ينطبق الحال على ابنه ايضاً.


يعود كلارك و زوجته كصحفيين بالكوكب اليومي.


ينشأ اليتيمان الجبّاران ضمن عائلة كلارك كينت. يتدربان على إستخدام قواهما الجبّارة لخدمة الخير. لكن، ليس من غير معوّقات، أولهما إهتمام الآلهة الجدد (بقيادة أورايان) بالطفلين و الرغبة بأخذهما لعالم نيو جينيسيس ليصبحا ضمن القطعات التي تواجه داركسايد.

تظهر مغامرات سوبرمان و عائلته الجديدة لى صفحات مجلتين Superman و Action Comics


سوبرمان اليافع، جوناثان كينت، سيواجه آلترامان، نسخة شريرة لسوبرمان من كونٍ موازٍ، و الذي تسبب بكبر عمر جوناثان و انتقاله من الطفولة الى الرجولة. هناك مؤشرات قوية توحي بإنتقال جوناثان كينت الى ذاك البعد الموازي ربما من غير رجعة. و تلميحات بأنه قد يكتسب قوى سوبرمان الأزرق (الكهربائي من أواخر التسعينات).

تظهر مغامرات سوبرمان اليافع على صفحات مجلة Superman Son of Kal El


يجد سوبربوي، كون إيل، منافسة شديدة على الأرض فيختار طوعاً الذهاب الى عالم آخر ليعرض خدماته.

تجدون مغامراته على صفحات مجلة Superboy the Man of Tomorrow


الحسناء الجبارة سوبرغيرل و قريبتها-نظيرتها فتاة القوة باورغيرل تظهرا على صفحات مجلة Action Comics


ستييل (حليف سوبرمان من قصة "حكم الرجال الجبابرة" الشهيرة من التسعينات) و قريبته اللذان يرتديان بدلات فولازية بشعار سوبرمان سيظهران على صفحات مجلتيّ Action Comics و Steelworks

يواجهان من خلالها عدة تحديات، أولها و حتماً ليس بآخرها ليكس لوثور الذي ينافسهما على تقنيات و اسرار عالم الحرب التي جلب سوبرمان نماذج منها عند عودته من هناك.


الجبّار الصيني المعروف بإسم سوبر-مان، متواجد بشكل حليف و عضيد لسوبرمان و بقية أفراد العائلة الجبّارة. تجدون مغامراته على صفحات مجلّة Action Comics



لا يقتصر "فجر جديد" على سوبرمان. هناك العديد من الشخصيات الأخرى التي ستبدأ بدايات نشيطة جديدة. منها: جناح الليل نايتوِنغ، الفانوس الأخضر، المرأة المدهشة ووندر وومان، شازام، و العديد غيرهم.


بالنسبة لي شخصياً، أنا مستبشر خيراً.

من العناوين المذكورة أعلاه، وجدت متعة عظيمة بقراءة أكشن كومكس -و- سوبربوي .. و أتطلّع لإقتناء ستييلووركس هذا الشهر.


سنوافيكم بالتفاصيل تباعاً.




٧٩ مشاهدة٠ تعليق

Comentários


bottom of page