top of page

عودة الشجاع والمُقدام الى دي كومكس (٢٠٢٣)

يُعد The Brave and the Bold أحد العناوين المهمة للقصص المصورة التي حملت صفحاتها مغامرات الوطواط برفقة زميل له، عادة يكون بطلاً من أبطال دي سي.


لقرابة ١٤٠ عدد بين الأعوام ١٩٦٥ و ١٩٨٣ سحرتنا بطولات فارس الظلام و صحبه متجسدة عبر كلمات خيرة كُتّاب الزمان بمقدمتهم بوب هَيني و رسوم اساطير الفنانين بمقدمتهم نييل آدامز (الذي بُني على اساس تصميمه للوطواط الى يومنا هذا) و جيم أپارو.


أُعيد تقديم السلسلة عام ٢٠٠٨ (دامت ٢٢ عدد) بنخبة من كُتّاب و رساميّ العصر بمغامرات ثنائية لكن لا تعتمد الوطواط، ثم مرة أخرى عام ٢٠١١ (دامت ١٦ عدد) و هذه أعتمدت الوطواط لكن بمحتوى كارتوني.


بعام ٢٠٢٣ بالشهر الخامس بالتحديد و من ضمن مشروع فجر دي سي الجديد، تم إعادة تقديم العنوان بشكل حديث و عصري. والتفاصيل كالتالي:


يتألف من ٦٤ صفحة.

أربعة قصص بالداخل. كل قصة ١٦ صفحة على نظام "يتبع في العدد القادم"

القصة الأولى تعود بنا الى بدايات الوطواط و الجوكر.

القصة الثانية حول فريق ستورمووتش الذي يحل بديلاً لفريق رابطة العدل (الذي تفكك مؤخراً) بقيادة المدير بونز. فريق مهام خاصة بأجيندات و أسرار خفية.

القصة الثالثة تخص سوبرمان. بعد عودة شخصيته السرية ككلارك كينت (إقرأ موضوعي عن سوبرمان بفجر دي سي الجديد) و عودته كصحفي بالكوكب اليومي، تطلب منه مديرته (وكالة) لويز لَين أن يكتب مقالاً متميزاً إستثنائياً يعيد للصحيفة امجادها، و يجد برسالة غامضة الموضوع الذي يبحث عنه.

القصة الرابعة حول وطواط بعالم آخر. تكنواط، يعتمد تكنلوجيا ألكترونية متقدمة و التي تشمل لكن حتماً لا تقتصر على رفيق ألكتروني (خفّاش) بمغامرة تتضمن رفقة طفلين بالبحث عن شقيقهما الثالث.


القصص الثلاث الأولى ملونة، الرابعة بالأبيض و الأسود.


تقييمي الشخصي لها:

الأولى ★★★★★

الثانية ★★★

الثالثة ★★★★

الرابعة ★★★★


العدد ككل متعة للعين. يعيد أمجاد مطالعة مجلدات المطبوعات المصورة للمحتوى الكتابي الفنّي الدسم.


أنصح به جداً.

يستحق وقتكم.


تقييم الناقد ★★★★



٦٠ مشاهدة٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل

Comments


bottom of page