top of page

فلم Blue Beetle (٢٠٢٣)

يعود جَيمي راييز لمدينة پالميرا سيتي حيث تسكن عائلته بعد تخرجه من كلية الحقوق من جامعة گوثام. لا يجد الكثير من الإيجابيات بعودته، فليس هناك عمل واعد يستحق شهادته بإنتظاره، و ليس لديه وقت طويل للإنتظار و الأختيار، فأهله على وشك أن يُطردوا من منزلهم لعدة أسباب أولها مادية.


من غير خطة، يتقاطع طريقه بذاك لعائلة كورد. عائلة متنفّذة تهيمن على إقتصاد المدينة من خلال شركة كورد الصناعية التي تعتبر إحدى الشركات المتصدّرة في مجال التقنيات الألكترونية المتقدمة.

يجد جَيمي نفسه بوسط خلاف بين طرفين لعائلة كورد. ڤيكتوريا كورد، المديرة التنفيذية لشركة كورد الصناعية (تقلّدت مركزها بعد إختفاء شقيقها مؤسس الشركة تيد بظروف غامضة)-و- جيني كورد، إبنة تيد.


ينتج موقفه البيني من الخلاف الى حيازته على أحد ممتلكات الشركة، مجسّد أثري لخنفساء تم إكتشافها دفينة في القارة القطبية الجنوبية بقابليات و طاقات تفوق الخيال يمكن لها أن تغير مفاهيم التكنلوجيا الحديثة.

تتعقّد الأمور اضعافاً عندما تنمزج الخنفساء مع جسد جَيمي، ليصبح إنسانا بقوى خارقة لا يعرف بداية ولا نهاية لها و-أو التعامل معها.




فلم أكشن كوميدي ضمن إطار أفلام السوپرهيروز.

قصته نشيطة بسير أحداث سريع غير مستعجل يحوي العديد من شخصيات و تفاصيل القصة المصورة التي يقتبسها من عالم دي سي كومكس محافظاً على الهيكل و مستعرضاً للحداثة ضمن سياق عصري للعمل.

إختيار موفّق للكادر التمثيلي يقابله ادائات جيّدة من أفراده.

إخراج متمكن ينجح بإبراز أساسيات القصة ضمن اجواء مرحة ملائمة تماماً لهكذا نوع من الأفلام.


العمل ككل و كفلم من هذا النوع، هو ممتع.

يخرجنا من السوداوية التي تعم على أفلام دي سي، و يضعنا امام أكشن محترم، أجواء ملونة تصرخ "سوپرهيروز"، و كوميديا ظريفة مرتبطة بأكثر من مكان بالقصة المصورة.

متعدد الشخصيات، الثانوي منها خفيف لطيف للغاية (راقب العم رودي و الجدة نانا).

إشارات جميلة لعالم دي سي و خصوصاً ما يتعلق بشخصية تيد كورد.

الشيء الوحيد الذي يؤخذ عليه هو أنه لبطل لا ينتمي للصف الأول لأبطال دي سي.

أعجبني و أنصح بمشاهدته.


تعامل مع النقّاد بإيجابية.

أعجب به مصوتيّ المواقع الفنية الألكترونية.

حقق إيراداتٍ مالية بمقدار ١٣٠ مليون دولار أميركي على شبّاك التذاكر مقابل ميزانية ١٢٥ مليون (أعتبرته الشركة المُنتجة خسارة حسب مقاييسها).


إخراج: أينخل مانويل سوتو Ángel Manuel Soto

تمثيل:

شولو مارِدوينّا Xolo Maridueña

برونا ماركوِزين Bruna Marquezine

سوزان ساراندُن Susan Sarandon

جورج لوپيز George Lopez

راوول تروهيللو Raoul Trujillo


تقييم الناقد ★★★★




أحدث منشورات

عرض الكل

Comments


bottom of page