top of page

فلم Escape to Victory (١٩٨١)

تاريخ التحديث: ١٦ مارس ٢٠٢٣

أفلام الرياضة لها نكهة خاصة. الجيد منها يجمع بين متعة مشاهدة الفلم السينمائي و متعة مشاهدة الرياضة. "الهروب نحو النصر" هو أحدها.

تدور احداث الفلم حول مباراة كرة قدم بين فريق المانيا النازية و فريق اسرى الحرب من الحلفاء! العام هو ١٩٤٢، العام الذي وصلت به المانيا النازية قمة تحديها للعالم. و بهذه المباراة يحاول الألمان دحر الحلفاء بمجال الرياضة ايضاً. الأسرى فوق وضعهم الصعب، كأسرى، يجب عليهم الآن ترتيب فريق قوي ليحفظ لهم ما تبقى من وطنيتهم و انسانيتهم. و فوق هذا، يخطط الأسرى محاولة الفرار من الأسر مستغلين ظروف المباراة الإستثنائية!

قصة الفلم بسيطة، و مغامراته ممتعة، لكن ما يميزه عن غيره من هكذا نوع من الأفلام هو فريق التمثيل. بالإضافة الى مجموعة ممثلين معروفين بقدرتهم التمثيلية الممتازة و الناجحة لجلب المشاهدين لشباك التذاكر، هناك لاعبيّ كرة قدم حقيقيين يعتبرون من نخبة لاعبيّ رياضة كرة القدم آنذاك.


ليس بأفضل فلم رياضي بالعالم، و لا حتى بقائمة أفضل عشرة افلام رياضية، لكنه بكل تأكيد فلم ممتع، يستحق المشاهدة، و خصوصاً من قِبَل محبيّ رياضة كرة القدم، و بالأخص اكثر محبيها من ذاك الجيل.


إخراج: جون هيوستِن John Huston

الممثلين في فريق التمثيل: مايكل كاين Michael Caine سِلڤيستر ستالون Sylvester Stallone ماكس ڤون سايدو Max von Sydow الرياضيون في فريق التمثيل: پيليه (نعم ذاك الپيليه) Pele البرازيل بوبي موور Bobby Moore إنگلترا جون وارك John Wark إسكتلندا كازيميرز ديينا Kazimierz Deyna پولندا زورِن ليندشتيد Søren Lindsted دنمارك پول ڤان هيمست Paul Van Himst بلجيكا هالڤار ثوريسين Hallvar Thoresen النرويج تقييم الناقد ★★★




أحدث منشورات

عرض الكل

Comments


bottom of page