top of page

فلم Kal Ho Naa Ho (٢٠٠٣)

بعيداً عن الأفلام الهندية المعتادة ..


"عيشي... كوني سعيدة... اضحكي... من يعلم فربما لا يكون هناك غد"



تدور أحداث الفلم و قصته في "نيويورك" حول نينا، فتاة انطوائية ومكتئبة بشكل شبه دائم، تتغير حياتها عندما تلتقي بـأمان، الذي لديه سر خاص به يغير حياتهم إلى الأبد، ومِن ضمن كل هذه الأحداث هناك روهيت، افضل صديق لـنينا.


بأجواء رائعة جداً من الدراما، الحزن، المواضيع العائلية، الرومانسية والعاطفية الممزوجة بلمسة كوميدية جميلة يتكلم ويتطرق الفلم لأمور درامية مهمة ومن الواقع والمجتمع، .. كالمشاحنات بسبب مختلف الأمور بين أفراد الأسرة، خصوصاً بين الجدة والأم والتأثير السلبي الذي ينتج منها على أفراد الأسرة، وأيضاً مِن الأمور الهامة التي صوّرها الفلم هو موضوع التفرقة العائلية بين الأطفال حيث ستشاهدون تَدليل وتفضيل الجدة لحفيدها شيف - المصاب بإعاقة في ساقه تمنعه من لعب رياضة كرة السلة التي يعشقها - علىٰ اُختهِ جيا كونها "مُتبناة".



بعدها يذهب بنا الفلم بأجواء الرومانسية والعلاقات العاطفية ومرارتها - عندما تكون من طرف واحد - وأغلب هذه ممزوجة ببعض الكوميديا الممتعة مِن قِبل بعض الشخصيات كـروهيت الشاب المرح الذي كامل اهتماماته هو الفتيات ومصادقتهن، وهو المقرب لنينا والذي يعرف تقريباً كل شيء عنها، وهناك أمان، الشخصية الرائعة، الشاب الممتع والذي يندمج مع كل من حوله ببساطة وبدون تعقيدات، وأخيراً نينا، الشخصية الرئيسية والمهمة، التي من الأفضل ان تتعرفوا عليها بنفسكم، وغيرها من التفاصيل والمجريات والشخصيات التي تكتشفونها عند المشاهدة ..



الجوانب الفنية للفلم كانت مُتقنة وجيدة جداً من جميع النواحي. الإخراج والتصوير والموسيقى التصويرية الدرامية، الهادئة، الجميلة و الحزينة الرائعة جداً.


بالنسبة للأداء التمثيلي فقد كان مُتقن ومُميز فهو من بطولة الغني عن التعريف شاروخان وهنا قدّم أداء درامي، عاطفي وكوميدي بلمسة ساحرة وجميلة جداً، وبالتأكيد لا يقل أداء باقي الممثلين (سيف علي خان وبريتي زينتا) عن ما سبق، حيث قدّم الاثنان أداء مُميز و يُحتسب لهم.


من الافلام الهندية المفضلة بالنسبة لي.


تقييم الناقد ★★★★





١٩ مشاهدة٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل

Comments


bottom of page