top of page

فلم Last Looks (٢٠٢٢)

تاريخ التحديث: ٣٠ يونيو ٢٠٢٣

ترك چارلي والدو حياته كمحقق شرطة لامع بعد حادثة معينة أصابت روحه مقتلاً و دفعته لحرق كل الجسور الإجتماعية و الحرفية حوله، ليذهب للعيش بعزلة بمزرعة صغيرة لا يرافقه بها سوى الهدوء و بضعة دجاجات.


يتخلخل نظام حياته الجديد عندما تأتي صديقة سابقة له تسأله العون بالتحقيق بقضية مصرع زوجة ممثل تلفزيوني شهير. يرفض چارلي العرض و تغادر صديقته بخيبة أمل.


كان للأمر أن ينتهي عند هذا الحد لولا أن چارلي يجد نفسه خلال ساعات مستهدفاً من قبل عدة عصابات و الشرطة نفسها بين التهديد و الضرب المبرح لإعطائهم شيئاً لا يملكه ولا يعرفه أساساً.


فلا يجد حلاً لوضعه سوى أن يأخذ قضية مقتل زوجة الممثل عسى أن يحصل على اجوبة لتساؤلاته من خلال التحري بمجرياتها.



فلم تشويق و غموض.


قصة جميلة بسير أحداث منطقي و مقبول (بالمقاييس الهوليوودية اذا ما اخذنا بالنظر عدد الضربات المباشرة التي يتحملها الرأس البشري خلال اربع و عشرين ساعة).

كادر تمثيلي ممتاز بادائات جيدة. ليست بالأفضل لكنها بعيدة جداً عن خيبة الأمل.


فلم بلغز جيد و بحل أجود، مليء بالكليشيهات (البطل الفحل الذي تقع بغرامه النساء يميناً و شمالاً، العراك و الإعتداء بالأماكن العامة بغياب الشرطة، شخصيات كأنها خارجة تواً من عرض الأزياء، النساء الشبقات اللاتي في كل مكان، في الشارع في البيت فوق القمر) و بعض التفاصيل غير الضرورية (البطل لا يملك ولا يقود سيارة بل يستخدم الدراجة الهوائية، ابنة الممثل الطفلة التي تتعلّق بالمحقق دون أي سبب وجيه أو غير وجيه). و كل هذا كنت سأدعه يعدّي لولا التغير الهائل الذي حصل لشخصية البطل بعد حلاقة ذقنه!


وجود ميل گِبسُن هو ما دفعني لمشاهدة الفلم. و هنا هو يجيد اداء الدور لكن الدور نفسه كان صغيراً و محدوداً لا يسمح بمجال كبير لإستعراض الإمكانيات الكبيرة للممثل الكبير. نفس الشيء ينطبق على وجود كلانسي براون بالفلم.


كتحصيل حاصل هو فلم ممتع اذا اهملتَ ثُقل الطاقات التمثيلية المرتبطة به.

ليس بالأفضل من نوعه و بنفس الوقت ليس بالأسوء.


إخراج: تِم كِركبي Tim Kirkby


مقتبس من رواية بنفس العنوان للكاتب هاوَرد مايكل گولد.


تمثيل:

چارلي هانام Charlie Hunnam

ميل گِبسُن Mel Gibson

لوسي فراي Lucy Fry

دومينيك موناهان Dominic Monaghan

مورينا باكريه Morena Baccarin

كلانسي براون Clancy Brown


تقييم الناقد ★★★



٢٧ مشاهدة٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل

コメント


bottom of page