top of page

فلم Luther: The Fallen Sun (٢٠٢٣)

هنالك قاتل بالمدينة، يملك الوقت، الجهد، الذكاء، و المال لتنفيذ جرائمه. يخطط لها بدهاء و بإمكانيات طائلة لتظهر بشكل إستعراضي معين تحقق مآرب شريرة.


يتقاطع طريقه مع طريق محقق الشرطة جون لوثِر و هذه كانت ستصبح إشارة جيدة للقبض على المجرم لما للمحقق من ذكاء و قابلية فهم عقلية المقابل، لولا أن لوثِر مطلوب للعدالة (لقضية تصرف بها فوق القانون)، و هو سجين الآن، لا يستطيع تعقّب غريمه.



فلم إثارة و تشويق ضمن إطار البحث الجنائي.


القصة جميلة تجمع بين الماضي المتمثّل بأحداث المسلسل الذي اعتمده الفلم و عصرية الحاضر الألكترونية و بالأخص بمجال "التواصل الإجتماعي".

إختيار ممتاز للكادر التمثيلي، يقابله ادائات محترمة بالأخص تلك للرائع إلبا و المبدع سِركيس.


تسلسل سريع غير مستعجل للأحداث، أحسسته "مكبوس" لخدمة عامل الزمن. وجدت به مسلسل من عدة حلقات تم إختصارها لتحويلها الى فلم. كان هناك الكثير من ١ + ١ = ٢ و عادةً -و- منطقياً، بقضية كبرى مثل هذه، هي معادلة معقّدة تحتاج لمتمرّس رياضيات لحلها.


بشكل عام هو فلم ممتع، يستحق المشاهدة بكل تأكيد. وحده لقاء العملاقين إلبا و سركيس كخصوم بهذا الشكل يستحق الوقت و المتابعة.


تعامل معه معظم النقّاد بإيجابية متحفظة.

كان معه مصوتيّ المواقع الفنية الألكترونية بين الحماس لحبهم لشخصية المحقق اللامع و بين شعورهم بإبتعاد العمل عن المسلسل الناجح الذي جاء منه.


إخراج: جَيمي پَين Jamie Payne


تمثيل:

إدريس إلبا Idris Elba

أندي سِركيس Andy Serkis

سينثيا إيريڤو Cynthia Erivo

ديرموت كراولي Dermot Crowley


تقييم الناقد ★★★




٢٩ مشاهدة٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل

Comentarios


bottom of page