top of page

فلم Malena (٢٠٠٠)

تاريخ التحديث: ١٥ مارس ٢٠٢٣

يتقدم فن السينما الإيطالية عن غيره في العالم بتقديم نوع من الأفلام التي تعتمد على شخصية المرأة الجذّابة (و خلّي على بالك جذّابة شي و حلوة شي ثاني. نادية لطفي حلوة. هند رستم جذّابة. أكو فرق). شخصية واحدة تدور حولها احداث الفلم و يدور معها رأس كل رجل، بالفلم كشخصية و خارج الفلم كمشاهد.


و هذا يُلاحَظ بوضوح من خلال افلام المخرج فيديريكو فيليني "اماركورد " و "ثمانية و نصف" و الأفلام التي تقمصت بها الفنانة صوفيا لورين شخصية المرأة الجذابة جداً، جداً جداً، جداً جداً جداً، كفلم "زواج على الطريقة الإيطالية" و فلم "البارحة، اليوم، و الغد"

وعلى هذا النهج يقدم لنا المخرج تورناتوري فلم مالينا.


تدور احداث القصة بعقد الأربعينات في صقلية. و بالأخص اليوم الذي يحصل به المراهق ريناتو على دراجة هوائية، الذي يصادف نفس اليوم الذي تدخل به ايطاليا الحرب العالمية الثانية، و يصادف ايضاً نفس اليوم الذي يرى به (و يقع بحب) الجميلة مالينا.

المحور الرئيسي للفلم هو شغف ريناتو بمالينا و التلظي بنار حبها، و هي اساساً متزوجة و تكبره سنّاً. و المراحل التي يمر بها هذا الشغف بمراحل تغير الوضع العام لإيطاليا للأعوام الخمسة التالية.


الفلم درامي مع لمسات كوميدية بريئة، بسيطة، عفوية، رائعة. منمق بالعديد من العوامل و الأحداث التي تكمّل من روعته و تجعل منه عملاً جميلاً عميقاً تراه مرة و يتعلّق بذهنك (و قلبك؟) الى الأبد.


تقييم الناقد ★★★★★


#Malèna

#Giuseppe_Tornatore #Monica_Bellucci


أحدث منشورات

عرض الكل

Comments


bottom of page