top of page

فلم Prey (٢٠٢٢)

أميركا ١٧١٩


نارو شابة من الكومانچي. ذكيّة، خبيرة بإستخدام الأعشاب كدواء و إقتفاء الأثر. ترغب بأن تخرج مِن إطار ربة البيت و أن تصبح صيّادة محاربة كشقيقها تابي.


تقودها عدة أحداث غير طبيعية الى أثر وحش غير معروفٍ مِن قبل. كاسر يستهدف اقوى الكواسر فيصطادهم بلا رحمة. و هنا تجد نارو نفسها أمام إمتحان صعب إجتيازه لدرجة الإستحالة لتحقيق حلمها و النجاة.



فلم أكشن و تشويق ضمن إطار الخيال العِلمي.

خامس أفلام سلسلة Predator


قصته جيّدة ليست بجديدة على مُتابعيّ السلسلة. سير أحداثه مثير يخلُ من الملل.

إختيار ممتاز للكادر التمثيلي، يقابله ادائات يتراوح مستواها بين المتوسط (صيّاديّ الفراء) الى الجيد جداً (البطولة و مَن حولها).

أكشن محترم.

إستغلال جميل لعناصر الطبيعة بالعمل.



دموي، لا يفتقد الأصالة.

برأيي غير المتواضع، هو ثان أفضل أفلام السلسلة، لكنه حتماً و قطعاً سيكون أفضل لو تم العمل على ثلاثة عناصر قللت من تعجيل العمل و من المستوى العال الذي كان سيصله لولاها. و هي:

الأول هو الإقحام. و هنا هو موضوع الفتاة التي تريد أن تثبت جدارتها كالرجال، و الذي أنا لا أعترض عليه من ناحية المبدأ، لكني وجدته يُبعِد محور سير الأحداث عن الهدف الحقيقي للقصة.

الثاني هو حرارة العمل. احسست بأن العمل أحتاج المزيد بعدة عناصر. اهمها هو عنصر الرهبة و حتى الخوف من المخلوق عند المُشاهِد. بعدة مناسبات تمنيت أن يُحسب للكاسر حساباً أكثر مما هو ظاهر أمامي، و كأن المخرج يقول لي: "أنت تعرفه من الأفلام الماضية، و ها هو يستمر بذلك"

الثالث هو واقعية ردود الفعل و المشاعر. بالخصوص تلك المتعلّقة بالبطلة و كيفية تعاملها مع الألم، الخوف، الأسى، .. و أهم شيء .. مواجهتها لعدوٍ فتّاك كهذا.



جميل.

ممتع للغاية و خصوصاً قريب النهاية.

أنصح بمشاهدته.


إخراج: دان تراكتِنبِرگ Dan Trachtenberg


سيناريو: پاترِك أيسُن Patrick Aison


تمثيل:

أمبِر مِدهانتِر Amber Midthunder

داكوتا Dakota Beavers


تقييم الناقد ★★★★



٢١ مشاهدة٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل

Komentáře


bottom of page