top of page

فلم Where the Crawdads Sing (٢٠٢٢)

إمرأة تعيش منعزلة بالطبيعة معتمدة على نفسها، تصبح متهمة بجريمة قتل رجل كان لها رابط معه.



فيلم مبهر بصرياً .. كادرات رائعة، صور ساحرة، ولقطات خاطفة للعين بدرجة تفوق الخيال، اختيار متميز لاماكن التصوير، كل مشهد بمثابة لوحة فنية رائعة وكأن المخرج يرسم صورة صارخة الجمال ...


قد تكون القفزات الدرامية غير المبررة هي نقطة ضعف الفيلم الوحيدة، وكذلك الاسهاب في استعراض تفاصيل معينة وتجاهل عرض تفاصيل أخرى مهمة كتجسيد الجريمة، و لكن هذا لا يمنع ابداً الاستمتاع بالفيلم وقصته الرائعة وصورته الجذابة ...


الفيلم بالنسبة لمن لم يقرأ الرواية، سيكون مبهم في بعض التفاصيل، حيث حاول أن يجمع كل تفاصيل الرواية في أقل وقت ممكن، ولكن من وجهة نظري، كان يحتاج لـ١٥ دقيقة اضافية لمعرفة كيف تمت تفاصيل الجريمة عند حبكة النهاية.



فيلم مميز جداً على مستوى السرد وترتيب الأحداث، حيث قدم ترتيباً زمنياً مميزاً ومثالياً لاستعراض قصته، واستخدام كل التفاصيل بالشكل الانسب لها وفي الوقت المناسب من مدة الفيلم، ورغم أن أحداث الفيلم كانت مكدسة لدرجة الاندهاش من كمية التفاصيل الموجودة بالعمل في ساعتين فقط، إلا أنك كمشاهد تشعر أن الوقت لم يكن كافياً لاستعراض كل الاحداث في شكلها الافضل، فالعمل اسهب في استعراض التفاصيل الرومانسية لدرجة تكرار الكثير من المشاهد، ربما لمحاولة اظهار الفارق في المعاملة بين بطلي القصة للبطلة، وكيف أن المحب حقاً يحمي من يحبه، وكيف يمكن لمن له أغراض أخرى أن يكون مؤذياً لمن لم يسيء إليه.


أخذ ذلك جزء كبير من أحداث الفيلم في حين كان يحتاج لتجسيد مشاهد اهم مثل تفاصيل الجريمة وتبرير القفزة الثقافية للبطلة بعد أن كانت تجهل القراءة لتصبح عالمة في أمور الطبيعة، فلا يمكن أن تصل لهذا القدر من المعرفة نتيجة القراءة فقط.



بالرغم من كل هذا، فالفيلم يعتبر من أفضل الأفلام الذي تم طرحها خلال العام الجاري، مأخوذ عن رواية حققت مبيعات هائلة خلال عام ٢٠١٨ في الولايات المتحدة الامريكية، حتى أنه تم طباعة أكثر من ١٤ مليون نسخة من الرواية.


ممتع بسرد مشوق وتصوير خرافي وحبكة درامية مميزة، بموسيقى منسجمة مع الأحداث، حوارات جميلة، وادائات تمثيلية تناسب الحدث والدور.


تقييم الناقدة ★★★★

١١ مشاهدة٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل

Comments


bottom of page