top of page

فيلم Faces in the Crowd (٢٠١١)

فيلم اثارة و تشويق، عن مرض غريب ربما لم تسمع عنه من قبل، ولكنه اظهر تفاصيل الاصابة بالمرض وكيفية التعايش معه وكم الألم الذي يشعر به المصاب وهو حتى لا يستطيع التعرف على نفسه في المرآة، بل وكم الألم الذي يسببه المصاب للمحطين به وهو لا يستطيع التعرف عليهم. بل و يشرعهم أنهم غرباء عنه في كل مرة يراهم بها، ونظرات الاستغراب والاستنكار تملأ أعينه.



تشهد آنا ميرچينت جريمة يرتكبها قاتل يشتهر بإسم "جاك مستدر الدموع". يطاردها فتتخلص منه بسقوطها من جسر. تستيقظ من غيبوبة بعد اسبوع وتجد بأنها مصابة بحالة پروسوپاگنوشا التي تعرف بإسم "عمى الوجوه"، وهي حالة يستطيع المصاب بها تمييز الأشياء، لكن يعجز عن تمييز الوجوه.


تُصدَم آنا بحالتها الجديدة، ويزداد الأمر سوءً عندما تفقد تمييز معارفها وزملائها الذي يؤدي الى فقدانها لعملها وانفصالها عن صديقها.

لتتفادى إكتئاب حاد، تراجع آنا طبيبة نفسية تخبرها بأن حالتها نادرة جداً لا علاج لها، لكنها تستطيع التأقلم معها من خلال مراقبة الناس والتعرّف عليهم من ملابسهم ولغة الجسد، حيث أن الأخيرة طابع يختلف به البشر عن بعض كبصمات الأصابع.


تبدأ آنا بمحاولة التأقلم مع الوضع الدقيق وبنفس الوقت تتطور الأمور معها عندما يبدأ المحقق كيريست المسؤول عن حادثتها الشك بأن "جاك مستدر الدموع" هو شخص قريب من آنا لم يتعرّض لها بعد الحادث لمعرفته بإصابتها وتأكده من عدم استطاعتها التعرّف على وجهه.



فيبقى سؤال: ما الذي سيفعله ثنائي المحقق و آنا؟

والسؤال الأهم: مَن هو القاتل "جاك مستدر الدموع"؟


هذا ما سنعرفه بنهاية الفيلم الذي ينتهي بنهاية حزينة ولكنها أيضاً واقعية، وبها قدر كبير من الرومانسية والتضحية.


الفيلم ممتع وجيد ويناقش حالة مرض غريب في أول طرح من نوعه لهذا المرض، في اطار يجمع بين الرومانسية والاثارة والتشويق والأكشن والدراما والحبكة البوليسية المميزة. استطاع المخرج بنجاح نقل معاناة البطلة للمشاهدين، عن طريق تغيير وجوه الابطال في كل مشهد جديد، ما جعل المشاهد يشعر حقاً بحجم ألمها وكم هي تائهة بعدما فقد المشاهد أيضاً قدرته في التعرف على الوجوه، إلا وجه المحقق الذي لا يتغير أبداً ليشعر المشاهد نفس شعور البطلة بالأمان مع هذا البطل كونه الشيء الوحيد الثابت في حياتها.



فيلم مميز و ممتع لن تندموا على مشاهدته.


إخراج: جوليَين ماگنات Julien Magnat


تمثيل:

ميلا يوڤوڤِچ Milla Jovovich

جوليان مكماهون Julian McMahon


تقييم الناقدة ★★★★



١١ مشاهدة٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل

Comments


bottom of page