top of page

فيلم Mission: Impossible II (٢٠٠٠)

لماذا هو الأفضل بين كل الأجزاء؟


يُعد الجزء الثاني من سلسلة أفلام المهمة المستحيلة والذي حقق فى الولايات المتحدة فقط ايرادات وصلت ٢١٥ مليون دولار، من أقوى أفلام السلسلة، بل واعتبره شخصياً بالفعل هو الجزء الأفضل بين الأجزاء الستة حتى الآن.



رغم أن بعض النقاد يعتبرون الجزء الثاني من السلسلة هو الجزء الاضعف، بسبب مشاهد الأكشن والمطاردات التي لم تبلغ القدر ذاته من الخطورة في الأفلام الأخرى للسلسلة مثل تسلق برج خليفة أو التعلق بطائرة تتحرك أو القفز على القطار، ولكن هذا الجزء يُعد الأفضل من حيث القصة والبناء الدرامي وبناء الشخصيات واعطاء كل شخصية حقها في الظهور ووضوح مبرراتها و دوافعها كاملة.


فشخصية الشرير "شين آمبروز" كانت مكتوبة بحرفية شديدة، و كان ذكياً حد العبقرية، ما جعله نداً للبطل واشعل المنافسة بينه وبين ايثان هانت التي ظلت ساخنة طوال أحداث العمل.



كذلك كانت شخصية "نياه" التي لم تكن مجرد سنيدة في الأحداث أو مساعدة في فريق المهمات المستحيلة أو زوجة مختطفة يبحث عنها ايثان طوال الأحداث أو مجرد عميلة تهبط على ايثان هانت من السماء لتساعده بدون معرفة سبب واضح لذلك، بل "نياه" دورها كان مؤثراً، ومحوري وكانت سبباً في عدة نقلات درامية قوية في الأحداث، ما جعلها من اقوى الشخصيات النسائية في السلسلة.


كما أن قصة العمل رغم ما بها من خيال إلا أن هذا الخيال واقعي جداً ومنطقي وقابل للتصديق، حتى مشاهد الأكشن به والتي تعتبر الأضعف في السلسلة إلا أنها الأكثر منطقية والأقرب للتصديق.


كما شهد هذا الجزء أقوى قصة حب على مدار الأجزاء المعروضة حتى الآن، حيث كانت قصة الحب تلك هي المحرك الرئيسي للأحداث بعدما وافقت اللصة الدولية "نياه" على مساعدة ايثان هانت فقط عقب وقعوها في حبه.



كذلك فكرة تحوير فيروس ما حتى وإن كان فيروس غير موجود في الواقع واطلاقه على البشر لتستطيع شركات الأدوية بيع المصل أو العلاج على هذا الاساس، فكرة ليست خيالية على الاطلاق، بل تلجأ بعض المؤسسات العلاجية حول العالم لذلك بالفعل لتحقق ارباح مهولة، فقد يكون الجزء الثاني من سلسلة أفلام "المهمة المستحيلة" هو صاحب الرؤية الأصدق والأحداث المتصاعدة بتفاصيل دقيقة، و عدة تحولات درامية و قصة حب جيدة.


تقييم الناقدة ★★★★★



١٦ مشاهدة٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل

Comments


bottom of page