top of page

فيلم Trial by Fire (٢٠١٨)

تاريخ التحديث: ٥ يوليو ٢٠٢٢

سيرة ذاتية ودراما مأخوذ من قصة حقيقية وهي قضية قلبت الموازين في ولاية تكساس، تلك الولاية المعروفة بسوء سمعتها في تلفيق القضايا للمتهمين بغرض التخلص من الملفات حتى وإن كان هذا سيتسبب في ظلم الكثير وأعدامهم وهم أبرياء.


عمل مميز ومؤثر، فطوال مشاهدتك للأحداث لا يمكنك ان تتحمل كم الظلم الواقع على البطل دون أن يرتكب شيئاً.. فبدلاً من مواساته في حزنه على وفاة أطفاله الثلاثة يتم اتهامه بقتلهم والحكم عليه بالاعدام.


كم يكون هذا صعباً على أب يتمنى أن يسمع كلمات المواساة على أطفاله المتوفين في حادث مأسوي، إلا أنه بدلاً من ذلك يسمع نعته بأبشع الألفاظ وأكثرها قسوة، بل ويزج في زنزانة ويُحرم حتى من زيارة قبور أبنائه.



تدور قصة الفيلم عن قضية (كاميرون تود ويلينجهام) المتهم ظلماً بقتل اطفاله عمداً مع سبق الاصرار حرقاً بالنار، تلك القضية التي أثارت الجدل بغرابتها وظلت سنوات تتصدر عنوانين الصحف و مقالات الحوادث.


أثناء تواجد زوجته بالعمل، يستيقظ كاميرون على صراخ اطفاله ليجد النيران تبتلع منزله. ينجو هو ويموت الأطفال. خلال ساعات يجد كاميرون نفسه محط ملامة زوجته وتوجيه السلطة له تهمة القتل.



يُحاكم و يُحكم عليه بالإعدام. يقدّم على الإستئناف على أمل ضئيل بالنجاح. يقضي وقت إنتظاره بقراءة الكتب القانونية ومحاورة شبح ابنته. يراسل كاتبة احد الكتب التي قرأها، فتهتم هي بقضيته وتبدأ بمساعدته بالتحقيق بقضيته .. وبالتحقيق، تظهر أموراً أخرى!


فيلم رائع تسيل له الدموع و يُرفع لأداء أبطاله القبعة، كم هائل من مصداقية المشاعر والمشاهد الدرامية المؤثرة.


تقييم الناقدة ★★★★★



١٠ مشاهدات٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل

Kommentare


bottom of page