top of page

مسلسل Burn Notice (٢٠٠٧ ~ ٢٠١٣)

مايكل ويستِن. عميل مخابرات حاد الذكاء، نشيط، و فعّال. خلال تنفيذه لإحدى العمليات، يتفاجئ و من غير أي اشارات أو مقدمات بأنه طُرِد من العمل (تم إصدار "مذكرة حرق" بحقه حسب مصطلحات عمله).

يبذل كل ما عنده من جهد و مال و مصادر و حيل للتخلص من موقفه المحرج و الرجوع الى الولايات المتحدة. ميامي بالتحديد.


في ميامي يجد نفسه محظوراً من قبل دوائر الدولة، محدود الحركة بأمر من اجهزة الأمن، و مراقباً بشكل مستمر. ليس له صديق ولا نصير سوى فيونا (صديقة و زميلة عمل سابقة كان قد أنهى علاقة حميمة معها بسبب طبيعة عمله) و سام (صديق قديم، عسكري متقاعد من صنف القوات الخاصة). و هذان ليس سهل التعامل معهما، ففيونا تحبه-تكرهه، و سام مفلس يشي بأخبار و تحركات صديقه للإف بي آي.


لمايكل هدف واحد فقط: معرفة سبب طرده من العمل و أوليات "مذكرة الحرق" التي أُصدِرَت بحقه. السعي لتحقيقه أمر صعب يقرب الإستحالة بسبب القيود التي تكبله و لمحدودية مصادره (بلا مال، بلا معلومات، بلا سلاح). لذا يبدأ العمل كتحرٍ خاص بشكل غير رسمي ليغطي على نفقاته و بنفس الوقت يتعلّق بأي خيط يوصله لحل لغز قضيته.


و إذا لم تكن لديه معوقات و معرقلات كفاية، يجد مايكل نفسه بمواجهة مشكلة كان قد تركها خلفه بالماضي و الآن لا سبيل للتفاديها أو تجنبها، و هذه تتمثل بعائلته. أمه المتقاعدة و شقيقه العاطل.



مسلسل مغامرات بنكهة كوميدية ضمن أجواء التحريات و عالم المخابرات.


بكل حلقة نجد أنفسنا نخوض بمغامرة جديدة مع مايكل و رفاقه كفريق للتحريات الخاصة، مع إشارة و خيط جديد يدلنا لكشف غموض قضية "حرق" مايكل بعمله.

محتوى نشيط بأحداثٍ مشوقة يحافظ على إهتمام المُشاهد و يدفعه لترقّب الحلقة التالية. معزز بكادرٍ تمثيلي ملائم جداً للأدوار بأدائاتٍ ممتازة مطعمّ بباقة ضيوف حلقات محترمة. و أخيراً، مزوّق بأجواء و الوان و أزياء و موسيقى جميلة تعطي للعمل كله رونقاً جاعلة منه متعة كبيرة للمشاهدة.


مسلٍ، ظريف، بشخصيات محبوبة يسهل جداً الإدمان عليه.

نظيف، عائلي، يخلُ من الإقحامات.

أستمتعت بمشاهدته. أعجبني جداً. أنصح به.


يتألف من ١١١ حلقة عُرِضَت بشكل ٧ مواسم.


له شعبية كبيرة بالولايات المتحدة. وصل عدد مشاهديه الى أكثر من ٦ ملايين للحلقة الواحدة.

للمسلسل فلم يبدأ به الأحداث ثم تليه الحلقات.


تمثيل:

جيفري دونوڤان Jeffrey Donovan

گابريَيل أنوار Gabrielle Anwar

بروس كامپبِلل Bruce Campbell


تقييم المسلسل ★★★★


٥ مشاهدات٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل

Comentarios


bottom of page