top of page

مسلسل Ghost Whisperer (٢٠٠٥)

ماليندا گوردن شابة متزوجة تعيش في إحدى المُدن الصغيرة، وتمتلك مُتجّر لبيع الانتيكات والاثاث القديم. تعيش حياة قد تبدو لِمَن لا يعرفها بانها حياة هادئة وطبيعية. ولكن الواقع هو ان ماليندا تمتلك القدرة على رؤية الأشباح والارواح بعد مفارقتها اجسادها، والتواصل معها. وهي موهبة توارثتها عن عائلتها من جهة والدتها.


تؤمن ماليندا بأنّ هذه الارواح لم تَعبر إلى العالم الاخر بعد، لكونها ما زالت تعتقد بان هناك شيء ما لا يزال يربطها بعالمنا الارضي هذا. وبسبب قدرتها النادرة هذه، تتمكن ماليندا من مساعدة الارواح على إتمام ما لم يستطيعوا إتمامهُ وهُم احياء. حينها فقط يرون النور الذي من خلاله يعبرون إلى العالم الآخر.


تتفاوت درجة خطورة مهمة ماليندا حسب طبيعة وشخصية الشبح الذي تقوم بمساعدته. فمن الأشباح من هُم باقون لغرض الإنتقام، ومنهم من يَرغب فقط في الوداع الأخير لمُحبّيه.


هذا هو الأساس الذي ترتكِز عليهِ الأحداث.

يتكون المسلسل من خمسة مواسم، عُرض الموسم الأول منها عام ٢٠٠٥. وقرّرت قناة العرض إلغائه بعد الموسم الخامس بسبب إنخفاض مُعدّل المشاهدات.

قصة المُسلسل وفكرته تَجذب المُشاهد لمتابعته، كَون الفكرة مألوفة في هذا النمط من الأعمال ولكن تقديم الحلقات متنوع ومُختلف.

كان الموسم الأول والثاني (ونوعاً ما) الثالث أقوى مِن المواسم التي تلتها. فقصص الحلقات كانت مُثيرة ومُتمسِكةً أكثر بالفكرة التي بُنيَ المسلسل على أساسها.

رُغمَ أنّ أحداث الموسمين الرابع والخامس مرتبطة بالأحداث التي سبقتها، ولكنها بَدَت وكأنها فُرضت على المُشاهِد فقط لإطالة عمر المسلسل.

هناك جوانب أخرى من العمل أعطتهُ طابعاً سلبياً بالنِسبة لي. منها مكياج وتسريحة شعر بطلة المُسلسل، جنيفر لَاڤ هيويت، فهي نفسها عندما تكون نائمة أو صاحية أو في العمل أو في أي موقف! أما ملابسها فهي غير واقعية برأيي ولا تَخدُم القصة أو الأحداث، وكأنها وُجِدَت فقَط لإبراز مفاتن البَطلة!


أداء الممثلين بصورة عامة باهِت وغير مُقنع. وأما هيويت فَقَد أجادت عِدّة أشياء، ولا واحد منها كان تقديم الشخصية بطريقة جذّابة! فالذي أجادته هو البُكاء والصراخ وقول "عِندي موهبة رؤية الأشباح." ولكن من الجدير بالذكر أن لها بعض المشاهد التي جسّدت فيها الإنفعال والحزن بشكل جيّد ومقبول.


رُشّحَ المسلسل لعدد من الجوائز وفاز ببعضٍ منها.

فقط لِكَون فكرة المسلسل جميلة سأعطي العمل درجة مُتوسط.

تمثيل:

جنيفر لَاڤ هيويت Jennifer Love Hewitt

ديڤيد كونراد David Conrad

كامرين مانهايم Camryn Manheim(من الموسم الثاني الى الخامس)

آييشا تايلور Aisha Tyler(الموسم الأول)

جَي موور Jay Mohr

كريستوف ساندرز Christoph Sanders

جَيمي كَنَيدي Jamie Kennedy


تقييم الناقدة ★★



١٥ مشاهدة٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل

Comments


bottom of page