top of page

مسلسل United States of Al (٢٠٢١-٢٠٢٢)



يتحدث عن الصداقة التي تجمع بين "رايلي" وهو جندي بحرية سابق، يحاول التأقلم مع الحياة المدنية في "أوهايو" بعد عودته من (أفغانستان)، وبين "أوالمير" (آل) المترجم الفوري الذي خدم مع "رايلي" في (أفغانستان) وهاجر إلى (أميركا) لبدء حياةٍ جديدة.


مسلسل كوميدي (ستكوم) على مدار موسمين، ..

بإطار إجتماعي في أحداثه الظريفة، اللطيفة، الممتعة والبسيطة، الجميلة والمضحكة، والدافئة في معظم الاوقات.



بمادة كوميدية بالدرجة الأساس، يخلط ويضيف المسلسل أموراً اجتماعية تُضفي بعداً للشخصيات (كما سنتطرق بعد بضعة اسطر)، كالعلاقات فيما بينهما وبعض المصاعب التي تترتب عليها وربما محاولة اصلاحها .. ومع ذلك تبقى الكوميديا حاضرة جداً. لا تقل ولا تقصر، .. بل موجودة دائماً.


آل هو تقريباً الشخصية الاساسية في العمل والانطلاقة لأحداثه .. تأقلمه وتكيفه مع ثقافة وبيئة إجتماعية جديدة بشكل كبير مقارنةً ببلده الأم .. والمفاجأت التي تحصل معه وأيضاً العلاقات التي يمر بها وغيرها من التفاصيل.



أحببت العلاقة بين "رايلي" و "آل" وبقية أفراد العائلة ككل وصداقتهم ومحاولتهم لمساعدة الآخر والدفع به للقيام بالشيء الصحيح وما يصب بمصلحتهِ.

أيضاً كان لشخصية "رايلي" مساحة محترمة من المَشاهد توضح ما كان يعانيه خلال الحرب وآثارها عليه نفسياً واجتماعياً.


اكتفي بهذا القدر من التفاصيل والمعطيات، خوفاً من الحرق وتاركاً مساحة الاكتشاف حرية المُشَاهدة.


اداءات تمثيلية جيدة ومقنعة بشكل عام، قد يكون هنا وهناك بعض التفاوت.

النص -درامياً وكوميدياً- بصورة عامة جيد جداً، سير ورسم الأحداث، المَشاهد ..

اضحكتني الحوارات في أغلب الأحيان، بغض النظر عن قليل من التحفظات على مجريات الأحداث في الحلقات الاخيرة من الموسم الثاني.

وبالحديث عن الكتابة والنص فإن الشخصيات واضحة ومكتوبة جيداً وبالتالي فهمها ودرجة تقبلها بالنسبة للمُشاهد مقبولة إلى حدٍ كبير؛ ما تعانيه بعض الشخصيات (كـ "رايلي" و "ليزي" في بدايات الموسم الأول على سبيل المثال ... وغيرهم) من مشاكل زوجية وماضٍ حزين وكيفية مواجهته في الوقت الحالي .. وبالتأكيد تفاصيل شخصية محور المسلسل، (آل).. والجدير بالذكر أيضاً "آرت" والد "رايلي" و "ليزي"، وإلى اخرهِ من الشخصيات التي نتركها للحكم والمُشاهدة...



مدة الحلقة تتراوح بين ٢٠ - ٢٢ دقيقة، .. غير ثقيلة، سلسه، وتخلص بسرعة.


من المؤسف والمحزن -بالنسبة لي- ان المسلسل قد أُلغي وتوقف بعد موسمين... افادني في فترة مشاهدته، واستمتعت خلال حلقاته مع الاخذ بنظر الاعتبار الفترة التي شاهدته بها (فترة دراسة وضغوط وقلة وقت)، ولا انكر ان العمل كان من الممكن أن يكون أفضل.


تقييم الناقد ★★★



١٣ مشاهدة٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل

תגובות


bottom of page